عدنان حمد يثير ازمة بين استراليا والاردن

   

الكاتب: الامل سبورت

05/6/2013 10:56 صباحا


رفض الإتحاد الاردني لكرة القدم بشده الإجراءات التي اتخذتها السلطات الأسترالية بمطار ملبورن بحق العراقي عدنان حمد المدير الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم والذي تم تأخير دخوله للأراضي الاسترالية لعدة ساعات امضاها في المطار.
وأكد خليل السالم أمين السر العام أن الإتحاد الأردني سيطلب توضيحا رسميا من الإتحاد الأسترالي لكرة القدم وسيضع الإتحاد الدولي – فيفا - أمام ما حدث، مشيرا إلى أن الإتحاد كان أنجز كافة اجراءات الدخول لكامل أفراد البعثة وفقا للطرق الدبلوماسية المتبعة، وأنه حصل على تأشيرات رسمية بدخول كامل أفراد البعثة ضمن الفترة التي حددتها السلطات الاسترالية وأن الأنظمة والقوانين تسمح لمن يحمل تاشيرة الدخول الحق بالدخول دون اي توقف .
وأبدى السالم استغرابه لعدم وجود أي مندوب من الإتحاد الأسترالي لكرة القدم في استقبال بعثة المنتخب الأردني رغم وجود اتفاقية ثنائية وقعت بين الاتحادين قبل بدء تصفيات كأس العالم  تتضمن تسمية منسق لزيارة كل منتخب إلى البلد الآخر وهو ما ساهم بتاخير اجراءت الدخول .
ووجه السالم شكر اتحاد كرة القدم وأفراد بعثة المنتخب الوطني للسفارة الأردنية في استراليا وطاقهما لجهودهم في تذليل العقبات ومساهمتها بانهاء مشكلة الكابتن حمد.
وكانت السلطات الأسترالية انجزت اجراءت دخول كامل أفراد البعثة لدى وصولها الى مطار ملبورن دون أن يمضى كل فرد من أفراد البعثة اكثر من دقيقة واحدة، لكن السلطات أوقفت اجراءت دخول الكابتن حمد لعدة ساعات وعملت على احتجاز أفراد البعثة في حجرة صغيرة داخل المطار دون أن توضح السلطات الرسمية بالمطار أسباب تاخير حمد رغم أن ادارة البعثة قدمت صورة من تأشيرة الدخول .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء


جميع الحقوق محفوظة لدى الوكالة www.alamalsport.org